بحث هذه المدونة الإلكترونية

استخدام ضمائر الفاعل




استخدام ضمائر الفاعل



تستخدم ضمائر الفاعل وضمائر المفعول به بدلا من تكرار اسم سبق ذكره في جملة سابقة ، كما أنه توجد في اللغة الانجليزية ضمائر للملكية وضمائر للإشارة ، ونظرا لكثرة استخدام الضمائر فيما نستخدمه من أمثلة نبدأ بدراسة هذه الضمائر

ضمائر الفاعل 😁
=ضمائر الفاعل – المفرد
أنا i – > متكلم
هو he – > مذكر
هي she – > مؤنث غائب
هو , هي it – > غائب غير عاقل
أنت you – > مخاطب
====================
=ضمائر الفاعل – الجمع
أنا i > نحن – we | > متكلم
هو he – هي she – هو , هي – it > هم , هن – they | > غائب
أنت you > أنتم – أنتما you > مخاطب
====================
=ضمائر المفعول😀
me > us 
them < him – her – it 
you < you ⛔⛔⛔⛔ أمثلة .. Examples  ⛔⛔⛔⛔
I a
m a doctor أنا طبيب
Samy visited me yesterday زارني سامي أمس
I welcome him أنا رحبت به
He is my friend هو صديقي
We visited our neighbors زرنا جيراننا
They welcomed us هم رحبوا بنا
We shall visit you tomorrow سنزورك (سنزوروكم) غدا
You will welcome us أنت سترحب (أنتم سترحبون) بنا
I visited them أنا زرتهم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق